منتديات ملك الغرام السودانيه

منتديات ملك الغرام السودانيه

أفلام | أغاني | ألعاب | برامج | دردشة | مصارعة | رياضة | أخبار |
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالدردشة الكتابيةالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
:الأســـــم
:كلمة السـر
تذكرنــي؟
المواضيع الأخيرة
goweto_bilobedالي اخوتي واحبتيالثلاثاء مايو 03, 2016 7:42 pm من طرفMosab Khalidgoweto_bilobedاستقدام العمالة المهنية والعمالية من السودان ( مجانا )الأحد يناير 03, 2016 4:17 am من طرفملك الغرامgoweto_bilobedالدعاء الشاملالأربعاء ديسمبر 02, 2015 10:15 pm من طرفملك الغرامgoweto_bilobedقصة مضحكة جداالسبت يناير 31, 2015 6:55 am من طرفمحمد نور جابرgoweto_bilobedقصة هند والخادمةالأربعاء يناير 28, 2015 6:43 pm من طرفمحمد نور جابرgoweto_bilobedسؤال وجوابالأحد يناير 25, 2015 8:41 pm من طرفمحمد نور جابرgoweto_bilobedقصة الفلاح الأحد يناير 25, 2015 8:13 pm من طرفمحمد نور جابرgoweto_bilobedموضوع هام جميلالجمعة يناير 23, 2015 9:22 am من طرفمحمد نور جابرgoweto_bilobedمعجزة هود عليه السلامالخميس يناير 22, 2015 5:50 pm من طرفمحمد نور جابر

شاطر | 
 

 المرأة تتفوق نوعا ما ع الرجل في البحث العلمي.....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
avatar

 
 

الهوايه :

المهنه :

عدد المساهمات : 109

نقاط : 259

العمر : 23

انثى
تاريخ التسجيل : 12/12/2009

تاريخ الميلاد : 07/01/1994

الموقع : السودان


مُساهمةموضوع: المرأة تتفوق نوعا ما ع الرجل في البحث العلمي.....   الخميس مارس 18, 2010 12:28 am

دراسة تشير الى ان الخطوات البطيئة للمرأة في البحث العلمي تنعكس ايجابيا على نوعية ما تقدمه.

لندن -


أظهرت دراسة قام بها باحثون من استراليا ونيوزيلندا، أن المرأة تتفوق على الرجل في مجال البحث العلمي من جهة نوعية النتاج البحثي الذي تقدمه، مقابل تفوق الرجل في عدد الدراسات البحثية التي يقوم بها، ما يظهره بأنه الأكثر تميزاً في هذا المجال.

وأجرى فريق ضم باحثين من جامعة ملبورن الأسترالية دراسة شملت 168 من العلماء في مجال العلوم الحياتية، يعملون في عدد الجامعات البريطانية والأسترالية، حيث بدؤوا جميعاً مشوارهم المهني مطلع التسعينات.

وطبقاً لنتائج الدراسة فقد ظهر تميز النتاج البحثي عند الأكاديميات، حيث حظيت بحوثهن بانتشار جيد، مقارنة مع البحوث الأخرى، ما يشير إلى جودتها وكفاءتها، في حين ظهر تفوق الأكاديميين من الرجال في عدد الدراسات البحثية التي يقدمونها خلال حياتهم، فقد تبين أن إنتاجهم في هذا المجال يزيد عما تقدمه الباحثات بنحو 40 في المائة.

وبحسب ما أوضحوا، فإن الأنظمة الحالية التي تقيم نتاج العلماء في مجال البحث العلمي تعتمد بشكل كبير على احتساب الكم لا التقييم النوعي للإنتاج العلمي عند الباحثين، ليفيد من ذلك العلماء من الذكور دون الإناث، الأمر الذي ُيظهر المرأة الباحثة أقل تفوقاً من زملائها الرجال.

وطبقاً لرأيهم فإن المرأة الباحثة تتقدم في حياتها المهنية بشكل أبطأ، مقارنة مع العلماء من الرجال، والذين يصبون اهتمامهم على زيادة نتاجهم البحثي بالمعيار الكمي، ما يجعل فرصها أقل فيما يتعلق بالتوظيف والدعم المادي للبحوث.

ويوصي القائمون على الدراسة بضرورة تبني أنظمة جديدة لتقييم النتاج البحثي عند العلماء من الجنسين، بحيث تعتمد معايير تهتم بتقييم المستوى النوعي بشكل كاف، حتى يتم إنصاف الباحثات في هذا الجانب.

كما يؤكدون على أن السنوات الأولى من الحياة المهنية للباحثات تعد مرحلة حرجة، لذا لا بد من الاهتمام بهن حتى يقفن في الطليعة إلى جانب نظرائهن من الرجال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
avatar

 
 

الهوايه :

المهنه :

عدد المساهمات : 212

نقاط : 245

العمر : 27

انثى
تاريخ التسجيل : 22/04/2010

تاريخ الميلاد : 28/04/1990


مُساهمةموضوع: رد: المرأة تتفوق نوعا ما ع الرجل في البحث العلمي.....   الإثنين أبريل 26, 2010 7:25 pm

دمت بتميز والى العلى الدائم والرقى
تقديرى واحترامى الى شخصك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

المرأة تتفوق نوعا ما ع الرجل في البحث العلمي.....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

mk4sd الكلمات الدلالية
mk4sdرابط الموضوع
mk4sd bbcode BBCode
mk4sd HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ملك الغرام السودانيه :: منتديات الأسره :: عالم ادم وحواء-
انتقل الى:  
© phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | الإعلاميات و الأنترنت | آخر | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك